أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان أن "طقسا خريفيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ليل يوم غد الثلاثاء حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوي متمركز فوق ايطاليا مصحوب بكتل هوائية باردة ، رياح قوية وأمطار غزيرة".

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة، يتحول بعد الظهر الى غائم بسحب مرتفعة.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها السنوية ، كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح اعتباراً من بعد الظهر لتقارب ال ٦٠ كم/س وتكون محملة بطبقات من الغبار.

الأربعاء: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها السنوية وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات، يتحول الطقس تدريجياً الى غائم وتتساقط امطار متفرقة تشتدّ غزارتها اعتبارا من بعد الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ال ٧٥ كم/س يرتفع معها موج البحر الى ثلاث أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وتلامس خلال الليل ال ١٧٠٠ متر كما نحذر من تطاير لوحات الاعلانات ومن تشكل السيول على الطرقات في بعض المناطق.

الخميس: غائم جزئياً مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية، يتحسن الطقس تدريجياً خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم اعتباراً من بعد الظهر.