أوضحت وزيرة الدولة لشؤون التّنمية الإداريّة ​نجلا رياشي​، بعد لقائها رئيس مجلس الوزراء ​نجيب ميقاتي​،في مكتبه في السراي الكبير، "أنّها عرضت خلال الاجتماع، للتحدّيات الّتي ترافق عملها في الوزارةوخطّتها لمواجهتها"، لافتةً إلى أنّ "وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية، كما باقي الإدارات الرسميّة اللّبنانيّة، تعاني من وزر الأزمات الاقتصاديّة والماليّة المتراكمة".

وأشارت إلى "العوائق الّتي تعاني منها وزارة الدّولة لشؤون التّنمية الإداريّة، بعد إلغاء ​برنامج الأمم المتحدة الإنمائيالخاص بتأهيل الإدارة اللّبنانيّة، الّذي كان يشكّل إطارًا تعاقديًّا مهنيًّا، ينضوي تحته فريق عمل متكامل يتمتّع بخبرة تزيد عن 20 سنة". وعرضت للسّبل الآيلة إلى ضمان استمراريّة العمل في الوزارة، لاستكمال وإنجاز المشاريع الأساسيّة والضروريّة.

كما استقبل ميقاتي النّائبين ​أمين شري​ و​علي عمار​، وتمّ خلال اللّقاء البحث في الأوضاع العامّة والشؤون الإنمائيّة.

والتقى ​نقيب أطباء الأسنان​ في ​طرابلس​ ناظم حفار، على رأس وفد من النّقابة الجديدة، وتمّ خلال اللّقاء عرض لشؤون المهنة.

وذكر حفّار اثر اللّقاء، "أنّنا عرضنا لميقاتي للمشاكل الّتي تواجهنا، وخصوصًا التعدّيات الحاصلة من أطباء غير مسجّلين في النقابة، واستغلالهم للأوضاع السّائدة للعمل بطريقة غير شرعيّة، وتمنّينا العمل على ضبط هذا المسألة". وبيّن "أنّنا طلبنا أيضًا تحرير أموال المتقاعدين من صناديق التقاعد، من أجل أن نتمكّن من دفع الرواتب لهم، وعرضنا له أخيرًا للمشاريع الّتي سنعمل عليها، من أجل تحسين عمل النقابة وتطويره".