أشار وزير الشؤون الإجتماعية ​هيكتور حجار​، إلى "أنني إستلمت وزارتي في 20 ​أيلول​، ومن يومها عقدت ​الحكومة​ جلستين فقطـ ورغم ذلك خلال شهرين أطلقنا شبكة الحماية الإجتماعية".

وأوضح في حديث تلفزيوني، أن "إلى حد اليوم ضمن برنامج ​أمان​ هناك تعديلات يجب إقرارها في ​مجلس النواب​ الثلاثاء"، لافتاً إلى أن "آلية التسجيل ممكنة ومسار التأكد والتحقق بحاجة لوقت، ولهذا السبب سيبدأ تسديد الدفعات في آذار".

وأعلن حجار، أنه "سيبدأ الدفع للمستفيدين من برنامج "أمان" ضمن شبكة دعم في شهر آذار 2022 مع مفعول رجعي، على أن يحصل المستفيد على المساعدة المالية عن أشهر كانون الثاني، شباط وآذار 2022 دفعةً واحدة".

وكشف أنه "ستُرفع السرية المصرفية عن جميع المقدمين لشبكة الحماية الإجتماعية"، مشيراً إلى أن "الزيارة المنزلية محصورة بعدد لا يتخطى 190000 عائلة، وليس جميع المستفيدين والمسجلين على الشبكة".

وأكد حجار، أن "مبلغ أمان يُدفع بالدولار نقداً، أما البطاقة التمويلية وبحسب القانون سيقوم دفعها إما بالدولار أو بالليرة اللبنانية على سعر صيرفة، وذلك سيحدّد بعد تأمين الأموال".

وشدد على "أننا نعمل بجدية ونجتمع يومياً بفريق البنك الدولي للعمل على إيجاد التمويل اللازم للبطاقة التمويلية"، موضحاً أن "التسجيل على شبكة دعم هو للبرنامجين: أمان و البطاقة التمويلية في الوقت عينه".