توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس الصباحية ان يؤثر منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة، رياح قوية وأمطار غزيرة على الحوض الشرقي للمتوسط يومي الأربعاء والخميس. ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الاول ما بين 13 و21 درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة دون معدلاتها السنوية، ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة تشتدّ غزارتها اعتبارا من بعد الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ٨٠ كم/س يرتفع معها موج البحر الى ثلاثة أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وتلامس ال ١٧٠٠ متر فجر الخميس كما نحذر من تطاير لوحات الاعلانات ومن تشكل السيول على الطرقات خاصة في المناطق الجنوبية.

الخميس: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية، يتحسن الطقس تدريجياً خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم اعتباراً من بعد الظهر.

الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة ورياح ناشطة أحياناً مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء.

السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة خاصة جنوب البلاد وظهور طبقات خفيفة من الغبار