أشار رئيس هيئة ​​التفتيش المركزي​​ ​جورج عطية، إلى أن "الإنجاز الذي قمنا به تنفيذاً لحق الوصول إلى المعلومات، أنه بات بإمكان الجميع الإطلاع على كل تحقيقات التفتيش المركزي كما تفاصيل ما يحصل في موضوع ​البطاقة التمويلية​ وغيرها، وذلك من باب إشراك الرأي العام والاعلام بالرقابة".

وأوضح في حديث تلفزيوني، أنه "وردنا إتصالات من مواطنين عمّا إذا كانوا بخطر ما، إضطرني الى إصدار بيان توضيحي حول منصة ​وزارة الصحة​ بالنسبة للقادمين الى ​لبنان​"، مؤكداً أن "خطة الاصلاح يجب أن تكون متكاملة، ونحن اليوم في وضع مأساوي ويجب إخضاعه إلى "سكانر" من خلال التفتيش الشامل".

ولفت عطية، إلى "أننا للأسف لا يوجد لدينا تدقيق داخلي في كل إداراتنا، ووضعنا على موقع التفتيش المركزي تقريراً أولياً حول 77 إدارة ومؤسسة عامة من أصل 92، وبعض الادارات لم تتعاون معنا بعد"، كاشفاً أن "عدداً كبيراً من الإدارات العامة ليس لديها نظاماً لتلقي الشكاوى من المواطنين، وقمنا بتطوير موقع التفتيش المركزي ليصبح قابلاً لقبول الشكاوى".

وأعلن "أنني إتصلت ب​وزير الصحة​، ووعدني بمتابعة الشكاوى التي تلقيناها حول منصة وزارة الصحة"، مؤكداً "أننا نشرف كتفتيش مركزي على منصة البطاقة التمويلية ودعم الأسر الأكثر فقراً لتكون البرمجة متوافقة مع كل الشروط التنفيذية، وإشترطنا أن تكون كل معايير الرقابة واضحة كما نظام تلقي الشكاوى، ونتلقى حوالى 7000 إتصالاً يومياً والهدف تصويب الخطوات التنفيذية".

وكشف عطية، أنه "حتى اليوم تسجّلت 170 ألف عائلة على منصة "دعم" للحصول على البطاقة التمويلية، وأطلب من المواطنين عدم الغشّ"، مشيراً إلى أن "نتيجة الثقة بالعمل الذي نقوم به، قد يعمل ​البنك الدولي​ على تقديم دعم مالي إضافي للعائلات المحتاجة في لبنان".