زار نقيب صيادلة لبنان ​جو سلوم​، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ ​علي الخطيب​، حيث اطلعه على نشاطات النقابة وأوضاعها، وتم التباحث في موضوع مكتب ​الدواء​ الوطني وسبل التخفيف عن المواطنين في ظل الازمة الاقتصادية المتفاقمة، بحسب بيان المكتب الاعلامي في ​نقابة الصيادلة​. وجدد الخطيب "مباركته للنقيب سلوم، متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة لا سيما أن النقابة تتصل بأوضاع المرضى التي تعنى بحياتهم"، مشددا على "أن المسؤولية الوطنية الكبيرة يتحملها الجميع للتخفيف عن الناس والوقوف الى جانبهم وتحصيل الدواء للمواطن بأقل سعر ممكن، فلا يجوز أن يحرم أي مريض من الدواء باعتبار انه حق من حقوقهم".

وبعد اللقاء أدلى سلوم بتصريح، قال فيه:"تشرفت بزيارة الشيخ علي الخطيب في هذا الدار الوطني الكبير وأخذنا بركة سماحته للدور الذي تلعبه نقابة الصيادلة في حماية صحة المواطن ونوعية الدواء وأحقية المواطن بالحصول على الدواء الجيد من ​الصيدليات​، وكذلك أكد سماحته تمسكه بدور الصيدلي الأساسي بالمنظومة الصحية، وكذلك تطرقنا الى مواضيع وطنية وإجتماعية وثقافية وأهمية توطيد أواصر اللحمة بين مختلف شرائح ​المجتمع اللبناني​، وأخذنا بركة سماحته لاستعادة حق وكرامة المواطنين كل المواطنين والصيادلة هم جزء لا يتجزأ من المجتمع اللبناني".

وزار سلوم وزير الصحة ​فراس أبيض​ ورئيسة مصلحة الصيدلة في الوزارة كوليت رعيدي. وأوضح بيان المكتب الاعلامي في النقابة، انه تم "في خلال اللقاء البحث في مواضيع صحية عدة، حيث تطابقت وجهات النظر في المواضيع التي تضمن جودة الدواء وتوافره في الصيدليات، لاسيما موضوع ال e dispensing . وقد أكد الفريقان على الشراكة الكاملة بين ​وزارة الصحة​ ونقابة الصيدلة، التي تؤسس للتعاون الكامل في تحديث القوانين والمراسيم التطبيقية، وكل ما يحافظ على جودة الدواء، والقطاع الصيدلاني الاساسي في المنظومة الصحية وتأمين ما هو أفضل للمواطن اللبناني".