افتتحت "جمعية الشوف للتنمية الاجتماعية" في مركزها ببلدة عين الأسد- ​برجا​، مركز ​المطران إيلي بشارة الحداد​ للعلاجات، بحضور النائبين ​محمد الحجار​ و​بلال عبد الله​، ممثل النائبة ​بهية الحريري​ ناصر حمود، راعي ​أبرشية صيدا ودير القمر​ ل​طائفة الروم الكاثوليك​ المطران إيلي بشارة الحداد، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية مارون العمار، إمام مسجد برجا الكبير الشيخ جمال بشاشة، المدير العام لشركة "خطيب وعلمي" رئيس اتحاد مجالس رجال الأعمال ال​لبنان​ية - الخليجية ​سمير الخطيب​، وعدد من الشخصيات.

وفي هذا السياق، أوضح الحداد، في كلمة، أنه "يشرفني ان أحضر معكم هذا الاحتفال، وقد أوليتموني شرف أن يحمل هذا المركز اسمنا، إلى جانب اسم المطران مارون العمار في المستوصف المجاور، فشكري لكم ولانكم تبرهنون دوما عن انفتاح وتواصل كبيرين، نحتاج من امثالكم الكثير لخلاص وطننا من التقوقعات والفئويات. إنها مسؤولية كبرى أن نشارك أبناءنا في تنمية شؤونهم وتحمل أعباء شجونهم".

وأكد أن "هذا المركز يتعاطى شأنا عياديا هاما في المعالجات النفسية والعلاج الانشغالي، والعلاج الحسي - الحركي والنطق واللغة، وهذه دلالة على رقي مجتمعكم، لانه يأخذ بالاعتبار خصائص الشخص البشري بجدية كبرى. ومما لا شك فيه، أن علم النفس اليوم وسائر هذه العلوم هي من أهم الأطر التي ترافق تطور الإنسان وتحاول أن تبعد عنه تعب الحياة، فتنظم شؤونه وتطور مهاراته لينخرط في المجتمع ويكون فعالا ومعطاء"، مشيراً إلى أن "لبنان يعاني من غياب هذه الخدمات على الصعيد الرسمي، لذا فإن المبادرات الخاصة تسد هذه الثغرات، وهي مشكورة".