وضعت فصائل منظمة التحرير ال​فلسطين​ية في ​لبنان​ "الأحداث التي جرت في مخيم برج الشمالي بعهدة ​القضاء اللبناني​ والأجهزة الأمنية اللبنانية المختصة في الدولة اللبنانية، وذلك للوقوف على حقيقة ما جرى من اعتداء على موكب التشييع الشهيد حمزة شاهين"، مطالبة "بمحاسبة الفاعلين، والكشف وتبيان حقيقة ما حصل".

وعزت الفصائل في بيان لدى خلال اجتماعها في سفارة فلسطين ببيروت، "الإخوة في ​حركة حماس​ وذوي الشهداء وجميع أبناء ​الشعب الفلسطيني​ في لبنان"، مؤكدة "أن الشهداء الذين سقطوا غدراً، وكذلك الجرحى والمصابين أيضا، هم أبناؤنا جميعاً".

ورفضت قيادة الفصائل "البيان الصادر عن حركة حماس ومؤسساتها الإعلامية والتصريحات والروايات التي تستهدف مؤسسة ​الأمن الوطني الفلسطيني​"، مشيرة إلى أن "هذه المؤسسة الوطنية أثبتت حرصها الدائم والكبير على أبناء الشعب الفلسطيني وتشكل بقيادتها الأمان للمخيمات الفلسطينية، ونرفض سياسة التشكيك والتخوين التي تتبعها حماس ومحاولة التجييش ضد منظمتها".

وأعلنت أنها "في حال انعقاد دائم لمتابعة الأحداث المؤسفة التي حصلت في ​مخيم البرج الشمالي​ ومعالجة آثارها وارتداداتها على كل المخيمات والمجتمع الفلسطيني في لبنان، فالإعتداء الذي حصل هو اعتداء على أمن المخيمات واستقرارها، وندعو الغيورين على شعبنا الابتعاد عن لغة التحريض وبث روح الفرقة داخل مجتمعنا الفلسطيني".