أعرب قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ​ستيفانو لاغوريو​، خلال زيارة أولاد ​شهداء الجيش اللبناني​ و​قوى الامن الداخلي​، مقر ​الكتيبة الإيطالية​ العاملة في إطار قوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة ​اليونيفيل​، في شمع، عن سعادته لاستضافة الأولاد، معتبرًا أنهم أخوة للجنود الايطاليين، مثمنًا عاليًا الجهود التي تبذلها العاقوري لدعم الأولاد في شتى المجالات، وخصوصًا تنمية المهارات الرياضية والثقافية والاجتماعية لديهم.

وتأتي الزيارة، لاستكمال استعدادات الكورال الموسيقى لمؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري، والذي سيقدم رسيتال الميلاد في المقر العام لليونيفيل في ​الناقورة​.

وشهدت المبادرة والتي تندرج في سياق التقارب والمودة بين جنود اليونيفيل والسكان المحليين، حيث شاركت في الأنشطة أمهات الأولاد ورئيسة المؤسسة السيدة ليا العاقوري مع ممثل عن أفراد اليونيفيل، بتوجيه من جنود حفظ السلام الايطاليين وامتثال كامل لتدابير احتواء COVID.

من ناحيته أعرب الجنرال لاغوريو عن سعادته لاستضافة الأولاد معتبرا إياهم أخوة للجنود الايطاليين وثمنّ عالياً الجهود التي تبذلها العاقوري لدعم الأولاد في شتى المجالات وخصوصاً تنمية المهارات الرياضية والثقافية والاجتماعية لديهم.