أبدى المجلس التنفيذي ل​نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​، أسفه الشّديد لـ"التّعاطي غير المسؤول من قِبل عدد من أعضاء مجلس الإدارة، تّجاه معاناة العاملين في الصندوق".

وأشار، في بيان اثر اجتماع طارئ، إلى أنّه "رغم أنّ الكلام لم يعد يجدي نفعًا، نؤكّد مرّةً أخرى أنّ مستخدمي الضمان والعمّال المياومين لم تشملهم ​سلسلة الرتب والرواتب​، ولم يتوانوا عن تشغيل هذا المرفق الحيوي حتّى في ذروة أزمة فيروس "كورونا" وكلّ مؤسّسات البلد متوقّفة عن العمل مع منع التجوّل، فأُصيب العشرات من الزملاء وتوفّي عدد منهم، ولم يتأخّر موظّف الضمان بتقديم واجباته تجاه المواطنين".

ولفت المجلس إلى أنّ "أمام التدنّي المتسارع للوضع الاقتصادي، لم يعد بالإمكان الاستمرار بالسّكوت أمام عدم تقدير عدد من أعضاء المجلس لصعوبة الحالة الاجتماعيّة للمستخدمين والعمّال المياومين. لذلك، قرّر المجلس بالإجماع، وشعورًا مع المضمونين على أبواب ​عيد الميلاد​، إعلان الإضراب المفتوح اعتبارًا من تاريخ 27 كانون الأوّل 2021، والإبقاء على تسيير موافقات الاستشفاء والمعاملات المستعصية والسّرطانيّة حصرًا ليوم واحد في الأسبوع، هو يوم الأربعاء فقط؛ معتذرين من أصحاب العمل والمضمونين".