ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "تأثير المنخفض الجوّي المصحوب بكتل هوائيّة باردة على مناطق الحوض الشرقي للمتوسّط، يستمرّ حتّى يوم الخميس، بحيث يعود فيتعمّق شرقًا تحت تأثير كتلة هوائيّة شديدة البرودة، تعيد إليه النّشاط اعتبارًا من فجر غد الإثنين، مع ​أمطار​ غزيرة وسيول وعواصف رعدية ورياح شديدة تتجاوز الـ100 كلم/س شمال البلاد"، محذّرةً من "تطاير اللّوحات الإعلانيّة، وحدوث سيول نتيجة الأمطار الغزيرة يوم الغد وارتفاع موج البحر". وأشارت إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر كانون الأوّل بين 13 و21 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقَّع في ​لبنان​ غدًا الإثنين، غائم إجمالًا مع درجات حرارة متدنّية دون معدّلاتها الموسميّة، وأمطار متفرّقة تكون غزيرة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، ومترافقة بعواصف رعديّة ورياح شديدة تقارب الـ100 كم/س، ويرتفع موج البحر لحدود الـ5 أمتار (نحذّر من تشكّل السّيول على الطرقات، ومن تطاير اللّوحات الإعلانيّة وارتفاع موج البحر). كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع الـ1500 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها ليلامس 1200م، مع بقاء ظهور ​الضباب​ الكثيف على المرتفعات".

ولفتت دائرة التقديرات، إلى أنّ "الطقس المتوقَّع الثلثاء غائم، مع بقاء درجات الحرارة متدنّية، وتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا، مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتدّ في المناطق الشماليّة لتصل إلى 70 كلم/س صباحًا. تتساقط الثّلوج على ارتفاع يقارب الـ1500 متر وما فوق، مع بقاء تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع يوم الأربعاء، غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع بقاء درجات الحرارة متدنّية ودون أيّ تعديل يُذكر، مع تساقط أمطار متفرّقة. تتساقط الثّلوج على ارتفاع يقارب الـ1500 متر وما فوق، مع بقاء تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات".