أشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي ​وليد جنبلاط​، خلال إستقباله رئيس حركة "حماس" في الخارج ​خالد مشعل​، إلى أن "صداقتنا مع الشعب ال​فلسطين​ي وتحالفنا مع قضية فلسطين تعود إلى الراحل الكبير ​كمال جنبلاط​، كنا في نضال مشترك عسكري- سياسي مع الفلسطينيين وحركة التحرر الفلسطيني، ونتمنى لهم دائما النجاح وأهم شيء الوحدة".

وأكد أن "حماس تقاتل على أرضها وتنجح من أرضها وتنتصر في أرضها. نتمنى لهم كل النجاح في الإستمرار بالرغم من الظروف العربية الصعبة، لكن لا خوف على فلسطين، فلسطين ستنتصر".

من جهته، أوضح مشعل، أنه "عندما نلتقي مع قامة مثل جنبلاط، فالحديث يدور عن الهم العربي و​القضية الفلسطينية​، وتبادلنا كل هذه الهموم مع الواقع في ​لبنان​ والوجود الفلسطيني في لبنان، كما وحرص "حماس" والفلسطينيين على أن يكون الوجود الفلسطيني عامل إستقرار في الساحة اللبنانية، مع تمسك الفلسطينيين دائما بحقهم في العودة، رافضين أي توطين".

ودعا الحكومة والأجهزة والمسؤولين إلى "تحسين ظروف حياة الفلسطينيين وتمكينهم لعيش حالة من الصمود، الذي يمكنهم من التفكير بقضيتهم ولا يضطرون للهجرة، ونحن سعداء بهذا التواصل، وجنبلاط صديق عزيز ونتواصل بما يخدم مصلحة لبنان وفلسطين والأمة العربية والإسلامية".