ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "منخفضًا جويًّا مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة، يسيطر على مناطق الحوض الشرقي للمتوسّط حتّى يوم الخميس، مع ​أمطار​ غزيرة وسيول وعواصف رعديّة ورياح شديدة تتجاوز الـ100 كلم/س شمال البلاد"، محذّرةً من "تطاير اللّوحات الإعلانيّة وتشكّل سيول نتيجة الأمطار الغزيرة، ومن ارتفاع موج البحر اليوم". وأشارت إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر كانون الأوّل بين 13 و21 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصباحيّة، أنّ "الطقس المتوقَّع في ​لبنان​ اليوم الإثنين، غائم مع درجات حرارة متدنّية دون معدّلاتها الموسميّة، وأمطار متفرّقة تكون غزيرة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، ومترافقة بعواصف رعديّة ورياح شديدة تقارب الـ100 كم/س، ويرتفع موج البحر لحدود 5 أمتار (نحذّر من تشكّل ​السيول​ على الطّرقات وتطاير اللّوحات الإعلانيّة وارتفاع موج البحر). كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع الـ1500 متر، و يتدنّى مستوى تساقطها ليلامس 1100م، مع بقاء ظهور ​الضباب​ الكثيف على المرتفعات".

ولفتت دائرة التقديرات، إلى أنّ "الطقس المتوقَّع غدًا الثّلثاء، غائم مع بقاء درجات الحرارة متدنّية، وتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا، مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتدّ في المناطق الشّماليّة لتصل إلى 70 كلم/س صباحًا. تتساقط الثّلوج على ارتفاع يقارب 1400م وما فوق، مع بقاء تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع يوم الأربعاء، غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع بقاء درجات الحرارة متدنّية ودون أيّ تعديل يُذكر، مع تساقط أمطار متفرّقة. تتساقط الثّلوج على ارتفاع يقارب الـ1500 متر وما فوق، مع بقاء تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات"، مفيدةً بأنّ "الطّقس المتوقّع الخميس، غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة ورياح ناشطة وأمطار متفرّقة، كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 1400م وما فوق".