أعرب مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى ​سوريا​، ​ألكسندر لافرينتييف​، عن أمله أن "تُعقد الدّورة الدوريّة السّابعة للّجنة الدستوريّة السوريّة، في كانون الثّاني المقبل، ونأمل جميعًا في أن تتمكّن الجهات السوريّة خلال هذه الجلسة، من التوصّل إلى حلّ وسط".

ولفت، في تصريح صحافي، إلى أنّ "المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن، بسبب بعض القيود المفروضة، لم يتمكّن من الحضور اليوم إلى نور سلطان، لكن يتواجد هنا بعض ممثّليه، وسنناقش معهم سير عمل اللّجنة الدّستوريّة والدّعم الذّي يمكن أن تقدّمه الدّول الضّامنة لعمليّة ​أستانا​ بالكامل".

وأشار لافرينتييف، إلى أنّ "نتائج الدّورة السّادسة الماضية للّجنة الدّستوريّة متواضعة للغاية، لكنّ الأفرقاء تمكّنوا من الجلوس خلف طاولة المفاوضات، وتمكّن الرّؤساء المشاركون من التحدّث وجهًا لوجه"، مبيّنًا أنّ "هذه بحدّ ذاتها خطوة للأمام بالفعل. ونأمل أن تكون هناك نتائج في هذا الاتجاه".

وأكّد أنّ "تزايد نشاطات الجماعات الإرهابيّة مؤخّرًا - ليس فقط في شمال سوريا، بل عمليًّا في جميع أنحاء البلاد، لا يمكن إلّا أن يثير القلق"، لافتًا إلى أنّ "هذا التّزايد والتّكثيف يشمل أيضًا عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي".