صرح عضو كتلة "المستقبل"، النائب ​محمد الحجار​، بعد لقائه رئيس الحكومة تجيب ميقاتي في ​السراي الحكومي​، أن "ميقاتي أكد أنه يبذل كل امكاناته من اجل عودة ​مجلس الوزراء​، هذه المؤسسة الدستورية الأساسية الى العمل بشكل منتظم، وهو لا يدخر جهدا في هذا السبيل، ونحن معه في كل ما يقدم عليه، ونؤيده في اي قرار يتخذه لعودة الانتظام الى هذه المؤسسة".

ولفت إلى أنه "في ما يقال عن تسويات فقد عبر رئيس الحكومة ميقاتي، بأنه لا يقبل بما يحكى عن أي تسوية من هنا وهناك، وهو لا يقبل بأي عمل يكون فيه مس بعمل المؤسسات الأخرى وتحديدا القضاء، ومثلما لا يقبل ان يتدخل بشؤون القضاء، كذلك لا يقبل بأن يتدخل احد في شؤون عمل مجلس الوزراء والسلطة التنفيذية".

وفي وقت آخر، أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير"، النائب ​قاسم هاشم​، بعد لقائه ميقاتي، إلى "أننا تجمعنا علاقة ممتازة برئيس الحكومة، وبحثنا في الواقع الإجتماعي والاقتصادي للبنانيين، خصوصًا في المناطق النائية ومنها منطقتا العرقوب وحاصبيا، وطالبنا دولته بتأمين متطلبات العيش الكريم للبنانيين".

وذكر أن "في هذه المناطق مع حلول موسم الشتاء، في ظل واقع مرير لم يشهده اللبنانيون من قبل، لذلك هناك مسؤولية معينة ودولة الرئيس يتابع هذا الموضوع على أمل حل كل أزماتنا والخروج من المأزق الاقتصادي والاجتماعي الذي نمر به".