بعد شكاوى عديدة وصلت إلى مكتب عضو ​كتلة الوفاء للمقاومة​ النائب ​حسن عز الدين​ حول انقطاع مياه الشفه عن أحياء ​مدينة صور​، ومتابعة لهذا الموضوع، أجرى النائب عز الدين اتصالات هاتفية مع المعنيين في مؤسسة مياه ​لبنان​ الجنوبي، إن كان على المستوى الفني أو الإداري، لمعرفة أسباب الانقطاع وكيفية المعالجة بالشكل السريع.

وأكد أنه "لا يجوز على الإطلاق أن تنقطع المياه بهذا الشكل عن أحياء عديدة من مدينة صور، خاصة في ظل ظروف اقتصادية صعبة، وعدم قدرة الأهالي على شراء "نقلة" المياه نسبة لثمنها المرتفع". وطالب المعنيين في المؤسسة بضرورة معالجة هذا الأمر في أسرع وقت ممكن، حيث تلقى عز الدين وعوداً في هذا الصدد.

كما شدد على أن "هذا الموضوع سيبقى قيد المتابعة اليومية، من أجل الوصول إلى حل سريع لهذه المشكلة".

بالتوازي، أكد المعنيون في ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​ة أنه سيتم إنجاز إصلاح مجموعة الضخ المعطلة في محطة ​الرشيدية​ يوم غد وإعادة تشغيلها بكامل كفاءتها، كما تم تأهيل ينابيع الرشيدية التي كان يستفاد من 3 ينابيع منها فقط وبالطاقة الدنيا ليصبح عدد الينابيع المستفاد منها خمسة، وذلك لتجاوز زيادة الطلب على المياه بسبب ارتفاع أعداد المقيمين في المدينة وضواحيها.

وأفادوا بأنه تم تركيب محطة ضخ إضافية جديدة، يتوقع أن تزيد كمية المياه التي تضخها هذه المحطة لمدينة صور بواقع 8 آلاف متر مكعب، فيما يجري العمل أيضا على إصلاح خط الجر القديم من محطة الرشيدية باتجاه محطة البص لزيادة الكميات الواصلة اليها وتغطية العجز الحاصل بواقع ٥ آلاف متر مكعب.