اشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة ​اليمن​ي ​معمر الإرياني​، إلى أن "إعلان ​البحرية الاميركية​ ضبط شحنة اسلحة ايرانية جديدة على متن سفينة في بحر العرب كانت في طريقها لمليشيا الحوثي الارهابية، يمثل تحدي ايراني سافر لارادة ​المجتمع الدولي​".

ورأى الارياني أن "استمرار النظام الايراني في تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي، هو امتداد لعدوانه المتواصل على اليمن منذ لحظة الانقلاب، ومضي في تنفيذ اجندته التدميرية ومشروعه التوسعي في المنطقة‏". ولفت إلى أن "النظام الايراني لعب دوراً رئيسياً في تقويض جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن، والدفع باداته الحوثية لتصعيد وتيرة الحرب في جبهات مأرب، واستمرار نزيف الدم والمعاناة الإنسانية لليمنيين، وذلك ضمن سياساته لنشر الفوضى والارهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وتهديد المصالح الدولية".

كما طالب المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بـ "القيام بمسئولياتهم والضغط على نظام طهران لوقف تهريب الأسلحة للحوثيين، والتي تشكل خرقاً لمبادئ ميثاق ​الأمم المتحدة​ والقرارات الدولية ذات الصلة ب​الأزمة​ اليمنية، وعلى رأسها القرار 2216، والعمل على تصنيف المليشيا جماعة ارهابية".