شهد اليوم الرابع لمناورات "النبي الاعظم (ص)" المشتركة الـ 17 لحرس الثورة الاسلامية في إيران، إطلاق مكثف لصواریخ كروز البحرية متوسطة المدى، وتنفيذ عمليات جوية للطائرات المسيرة لبحرية الحرس الثوري، بحسب ما أعلنت وكالة فارس للأنباء.

وأفاد مراسل الوكالة من موقع المناورات، بأن صواريخ كروز البحرية تم اطلاقها من منصات على السفن وأخرى على الساحل لتصيب في وقت واحد هدفها المحدد في البحر .

وأشار الى انه تم كذلك في اليوم الرابع من المناورات تنفيذ عمليات جوية للطائرات المسيرة التابعة لبحرية الحرس الثوري حيث قامت احدى الطائرات المسيرة بإصابة هدفين في وقت واحد الى جانب قيامها بعمليات رصد ومتابعة مواقع العدو المفترض وإجراء مسح جوي والسيطرة على الاجواء في المنطقة العامة لمضيق هرمز وشرقها بالخليج الفارسي.

وفي تصريح لقائد القوة البحرية في الحرس الثوري الادميرال علي رضا تنكسيري على هامش المناورات، قال : تصنيع صواريخ كروز البحرية يتم داخل ايران وعلى ايدي علمائنا الثوريين وتتمتع هذه الصواريخ بقدرة التخفي عن الرادار ومقاومة للحرب الالكترونية وقادرة على تحديد الهدف في الظروف الصعبة ودقيقة الاصابة للهدف ويمكن تسليحها برؤوس حربية خلال فترة قصيرة وتحمل رادارات خاصة حديثة أكثر تطورا من سابقاتها.