افاد مراسل "​النشرة​" في ​صيدا​، ان "الاحتفال بالميلاد جاء باهتا هذا العام خاليا من البهجة، بسبب الزمة الاقتصادية المعيشية التي حرمت كثير من شراء احتياجاتها، اضافة الى تفشي جائحة كورونا حيث اقتصرت القداديس على اعداد محدودة من المشاركين ناهيك عن الغاء انشطته، فأقيمت القداديس الكنائس وألقيت العظات التي دعت الى معالجة الازمة المعيشية قبل الانهيار الكبير".

ففي كنيسة مار الياس عند البوابة الفوقا ترأس راعي ​أبرشية صيدا ودير القمر​ للموارنة ​المطران مارون العمار​ قداسا عاونه فيه النائب العام الخورأسقف مارون كيوان والشدياق عبدلله بو عيد بحضور أبناء الابرشية. والقى عظة دعا فيها الى التسامح والعمل من اجل خلاص لبنان في ظل الازمات، وقال: "نأمل ان نتمكن من تخطي الظروف التي مر بها بالايمان والرجاء، وتعود ايام الخير من جديد، أملنا كبير بمحبتنا لبعض وبالوطن وهذه الطريق خلاص"، داعيا المسؤولين الى القيام بدورهم لتحقيق السلام في الوطن، وتخفيف معاناة الناس والعمل من خير الجماعة والوطن وازدهاره.

وفي كاتدرائية مار نقولا في سوق صيدا ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك ​المطران ايلي حداد​ قداس الميلاد، والقى عظة اعتبر فيها ان العيد يأتي هذا العام والإمكانيات ضئيلة ومنقطعة لتبادل الهدايا، املا ان نتجاوز الازمات المعيشية والاقتصادية سريعا.

وأملت النائب ​بهية الحريري​، ان تبقى اعيادنا المجيدة مناسبات جامعة يستمدون من معانيها وبركتها القوة والإيمان ويتبادلون من خلالها الأمنيات بخلاص قريب لوطنهم مما يعانيه. ونتطلع مع جميع اللبنانيين بكثير من الأمل والرجاء بأن يجتاز بلدنا مخاض الأزمات الى ولادة جديدة لوطن يلبي تطلعات أبنائه وشبابه". وعبّر الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب ​أسامة سعد​، عن الأمل بخلاص اللبنانيين من تسلط المنظومة السياسية الطائفية والمالية الاحتكارية الفاسدة، والخروج من جحيم الانهيارات في مختلف المجالات، وعن الأمل بتحرير موطن السيد المسيح من الاحتلال العنصري الصهيوني، وباستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه الوطنية على أرض الآباء والأجداد.

وتمنى ​عبد الرحمن البزري​، أن تحمل الأيام القادمة ملامح وعلامات الخلاص من الأزمات التي يُعاني منها المواطنون نتيجة للظروف القاسية والأوضاع المعيشية الصعبة. وقام مع وفدٍ صيداوي بزيارات تهنئة بالعيد لكل من المطرانين حداد والعمّار. وأمل رئيس بلدية صيدا ​محمد السعودي​ أن تحمل الأعياد المجيدة الخير والبركة على الجميع برغم كل الظروف القاسية التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان مؤكدا أن لا خلاص من أزمات الوطن إلا بتضافر جهود الجميع وصدق النوايا من إجل إنقاذ لبنان وشعبه.