ذكر الرئيس الفنزويلي ​نيكولاس مادورو​، "أننا نشهد انتعاشاً اقتصادياً، نتيجة العمل المستمر المستند إلى تعافي الاقتصاد الإنتاجس"، مشيرًا إلى أن "عام 2021 هو العام الأول، الذي سجل نمواً اقتصادياً، منذ بدء عقوبات الإمبريالية الأميركية".

ولفت، في حديث تلفزيوني، إلى "أننا شعب قاوم هجمات شنتها علينا الإمبريالية الأميركية، وحلفاؤها في العالم وصمدنا"، موضحًا أن "الشعب الفنزويلي أبلى بلاء الأبطال، وأنا كرئيس كان عليّ أن أكون على قدر هذا الشعب"، معتبرًا أن "في ​الأمم المتحدة​ حاولوا مرات عديدة عدم الاعتراف بشرعية حكوماتنا، وكنا نهزمهم".

وكشف أن "لا أحد في العالم، يجرؤ على مطالبتنا بالتخلي عن ​فلسطين​، ولا يمكن أن نقبل هذه الكلمة"، لافتًا إلى أن "هذه الجرائم التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني، سيُدفع ثمنها يوماً ما"، ذاكرًا أن "الشعب السوري عانى كثيراً، خلال السنوات الـ11 الماضية وعرف كيف يصمد وينتصر".

وأكد أن "علاقاتنا كانت دائماً جيدة جداً مع ​إيران​، سواء مع الرئيسين السابقين ​أحمدي نجاد​ و​حسن روحاني​ والآن مع الرئيس الإيراني ​إبراهيم رئيسي​"، موضحًا "أننا اتفقنا مع رئيسي على مجموعة من الخطط الجديدة"، مشيرًا إلى "أنني أنا معجب جداً بالمرشد الإيراني على خامنئي، إنه رجل ذو حكمة كبيرة وذكاء عظيم".