شدّد رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، على أنّ "لا شيء يمكن أن يلغي دور مسيحيّي الشّرق، مهما واجهوا من ظروف قاسية، وانّ بقاءهم في أراضيهم هو الأساس في تعزيز هذا الدّور".

وذكّر، خلال لقائه في قصر بعبدا، وفدًا من حركة "بابليون ​العراق​"، برئاسة أمينها العام ريان الكلداني، بدعوته إلى "إقامة سوق اقتصاديّة عربيّة تشمل ​لبنان​ و​سوريا​ و​الأردن​ والعراق و​فلسطين​".

وعرض الرّئيس عون مع الوفد لأوضاع العراقيّين عمومًا، والمسيحيّين منهم خصوصًا، لا سيّما وأنّ حركة "بابليون العراق" فازت بالمقاعد المسيحيّة الخمسة في ​البرلمان العراقي​. وكان تأكيد على "أهميّة المحافظة على مسيحيّي الشّرق، بعد موجة التّهجير الّتي تعرّضوا لها خلال اعتداءات تنظيم "داعش" وغيره من التّنظيمات الإرهابيّة على الأراضي العراقية".

وركّز الكلداني على "أهميّة توحيد موقف المسيحيّين في الشّرق"، منوّهًا بـ"الدّور الّذي لعبه الرّئيس عون في هذا المجال، والمبادرات الّتي أطلقها قبل تولّيه رئاسة الجمهورية وبعدها". وعرض أعضاء الوفد، للمسؤوليّات الّتي تتولّاها حركة "بابليون العراق" على الصّعد السّياسيّة والاجتماعيّة والإنسانيّة، ومنها مساعدة العراقيّين الموجودين في لبنان وتحسين أوضاعهم الاجتماعيّة والإنسانيّة.