أكد عضو ​كتلة التنمية والتحرير​ النائب ​علي خريس​، "أن الحاجز النفسي ما بين العدو الإسرائيلي و​العرب​ قد انكسر، ووصلنا الى مرحلة نشهد فيها انفتاحا على العدو وتبادل الزيارات بينهم. وفي المقابل نرى شبه حصار اقتصادي وعلى المستويات كافة من العرب تجاه لبنان، وبتنا نعيش أزمة خانقة داخليا".

وأوضح في كلمة له في بلدته برج رحال، "أننا نرى خطاب من يتغنون بولادة ​المسيح​ ويحتفلون به خطابا طائفيا ومذهبيا يفرق ولا يوحد، وكأن المطلوب عدم إعطاء رأي، لا حول ​القضاء​ ولا غيره"، مضيفا: "نحن نطالب بقضاء مستقل، لكنه بات مسيسا، وبعض القضاة يتلقون الأوامر من الداخل والخارج وهو أمر غير مقبول بتاتا. نحن نريد الحقيقة لا تزويرها وتعمية الناس عنها".

وأكد خريس أننا "امام استحقاق انتخابي، حيث يبشرنا الغرب وبعض قادة الدول على مستوى العرب أن المرحلة القادمة ستكون مختلفة، كما ان الاستحقاق الانتخابي سيختلف عما مضى. وتحت ما يسمى ب​المجتمع الدولي​ بدأت الأموال تدخل الى لبنان، والهدف الاكبر هو الضغط أكثر فأكثر على ​المقاومة​ وتغيير الموازين داخل ​المجلس النيابي​. لكننا نقول لهم كنا وما زلنا الام الحقيقية لهذا الوطن ولا أحد يستطيع سلخنا عنه".