أشار المدير العام لأمن الدّولة اللّواء ​طوني صليبا​، خلال لقائه على رأس وفد من ​المديرية العامة لأمن الدولة​، رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، في قصر بعبدا، إلى "أنّنا جئنا اليوم، نعايدكم بمناسبة ​عيد الميلاد المجيد​، لنقول لكم ولد ​المسيح​ هللويا. هي ولادة الأمل بعد بشرى ذلك الملاك القائل: جئت أبشّركم بفرح عظيم، وولادة النور بعد سطوع نجم في ظلال ليل الرعاة، وولادة الدّفء بعد صقيع لفح ​العذراء​ ويوسف ومن قبلهما البشرية جمعاء".

وشدّد على أنّ "مديريّة أمن الدّولة على ثقة تامّة، بأنّ ​لبنان​ محكوم بالخلود، وبحكمتك الأبويّة، سيحوّل اللّبنانيّون الأسى والألم اللّذين يمرّون بهما، إلى سبب للتّقارب والألفة والوئام، لا بل سنحوّلهما معًا إلى فرصة لإثبات الذّات، للصّمود وللصّبر، متّكلين على إرادة ضبّاطنا ورتبائنا وعسكرنا، الّتي ما ضعفت ولن تضعف يومًا، أمام مصاب مهما كان مؤلمًا".

وأكّد اللّواء صليبا، أنّ "الحِمل ثقيل ولكن يسهل حمله لمن تسلّح بالايمان. الظّروف قاتلة ولكنّها ستزيدنا قوّة ومنعة بعد أن نتخطّاها"، مبيّنًا أنّ "أعداء الوطن كثر ولكنّنا لهم بالمرصاد على مدار السّاعة، وكلّما انتشر الشكّ بنجاة قارب الوطن، زدنا نحن يقينًا بتخطّي العاصفة عندما تكونون القبطان، في مرحلة، الكلّ مدعو فيها إلى التّجذيف والتّعاون بإيمان". ولفت إلى أنّ "من افتكرنا وأرسل ابنه لخلاصنا اليوم، لن يتركنا قبل وصول اللّبنانيّين بقيادتكم إلى ما ينشدون، موحّدين مجتمعين، والله يحبّ الجماعة".