لفت عضو تكتل "لبنان القوي"، النائب ​ادي معلوف​، إلى أنه "ليس لدى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، مشكلة بتوقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة، طالما أن موعد الانتخبات في شهر أيار"، مشيرًا إلى أنه "لديه قناعة أنه لا يوجد مخرج، من المأزق إلا بالحوار".

وأشار، في حديث تلفزيوني، إلى أنه "على الصعيد المالي والاقتصادي، لا يوجد شيء يخرجنا من ذلك، إلا بوضع خطة اقتصادية من الجميع، وفي الموضوع السياسي، موضوع ​اللامركزية الادارية​ أصبح مطلب وحل، لكثير من الأمور التي نعيشها، أما في ما يخص في ​الاستراتيجية الدفاعية​، نحن لا يمكن إلا أن نواكب التغيرات في المنطقة، وهذا مسار طويل، ولا بد أن نأخذ قرار بالحوار"، مؤكدًا انه لا يجب ان نتأخر ويكابر أحد، ولا مخرج دون طاولة الحوار.

واعتبر معلوف، تعليقًا على كلام رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، حول عدم التخلي عن حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ في هضه المرحلة، أن سلامة أظهر يومًا بعد يوم عدم قدرته على غيجاد الحلول، وهو ما زال يمنع التدقيق الجنائي.

وأكد أن "عون وضع النقاط على الحروف، ومن يتابع ال​سياسة​، يعرف من كان يقصد بكلامه"، مشددًا على "اننا مؤمنين بنتائج التفاهم مع حزب الله، ونحن لم نخرج بموضوع المقاومة ضد إسرائيل والارهاب، وخلافنا مع حزب الله في الشق المتعلق في بناء الدولة الداخلي، وأيضًا لدى البعض شكوك إن كانت صحيحة، حول تدخل حزب الله في اليمن والعراق، ونحن اتفقنا معه على الدفاع عن لبنان فقط"، معتبرًا أن "هناك بنود في اتفاق الطائف لم يتم العمل عليها، ومن ضمنها اللامركزي الادارية".

ورأى، حول الحوار عن الاستراتيجية الدفاعية، أن "الحوار مع حزب الله مهم، لكن الحوار يجب أن يكون مع شريحة واسعة من اللبنانيين".