زار مدير عام ​وزارة الزراعة​ المهندس ​لويس لحود​، رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ​ابراهيم مخايل ابراهيم​، على رأس وفد من مصلحة الزراعة في البقاع، قدّم التهنئة بالتولية وبالأعياد المجيدة.

وشرح لحود عمل وزارة الزراعة والبرامج التي تطلقها في الظرف الصعبة التي يمر بها لبنان تشجيعاً للمزارعين، مؤكداً ان "الزراعة هي اليوم ركيزة اساسية في انقاذ لبنان، وعليه يجب اعطاء المزارع الأولوية في الإهتمامات". منوّهًا بكلمة المطران ابراهيم في حفل توليته والتي تطرق فيها الى الزراعة، "مما اشاع جواً من الراحة في اوساط المزارعين والعاملين في حقل الزراعة".

واطلق لحود ثلاثة عناوين للسنة القادمة وهي: تشجيع الزراعات العضوية، المونة والمطبخ اللبناني وحماية الثروة الحرجية.

من ناحيته المطران ابراهيم شكر الوفد على الزيارة مؤكداً ان "الزراعة باب خلاص في ظل الوضع الذي يمر به لبنان، واعتبر ان سهل البقاع لطالما كان يشكل اهراءات روما، يجب ان يعود الى لعب دور اساسي في الإقتصاد اللبناني، من خلال تشجيع البرامج الزراعية واستثمار الأراضي بالتعاون مع وزارة الزراعة، وشكر الموظفين في وزارة الزراعة على تضحياتهم وعملهم الجدّي، ونوّه بنشاط ودينامية المهندس لحود مقدراً جهوده في خدمة المزارعين واللبنانيين".

وفي سياق متصل زار لحود دار المطرانية في زحلة يرافقه وفد من مصلحة الزراعة، حيث تبادلوا تهاني العيد مع نيافة المطران بولس سفر، ودار الحديث حول الأوضاع في لبنان عامةً وزحلة خاصةً وتمنى نيافته للجميع أعياداً مجيدة.