أعلنت وزارة الاقتصاد الأرمينية، عن عدم تمديد الحظر المفروض على استيراد البضائع التركية، موضحًة أن هذا الحظر الذي دخل حيز التنفيذ، اعتبارًا من مطلع العام الجاري، أسفر عن إنشاء شركات محلية جديدة تنتج بضائع مختلفة، لكنه أثر سلبًا على نسبة التضخم، لا سيما فيما يخص سلسلة من السلع الأساسية.

وأشارت، في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن رفع الحظر، يأتي تلبية لطلب العديد من رجال الأعمال في البلاد، متعهدة ببذل قصارى جهدها لدعم الشركات التي شرعت في استبدال المنتجات التركية.

وفي تشرين الأول من عام 2020، أعلنت حكومة ​أرمينيا​، عن فرض الحظر، على خلفية دعم تركيا عسكريًا ل​أذربيجان​ خلال حرب ​قره باغ​ الأخيرة.

وفي السياق، أشار رئيس مجلس إدارة، شركة شركة الطيران الأرمنية Flyone Armenia، آرام أنانيان، في حديث لوكالة "تاس" الروسية إلى أنه بعد حصول الشركة، على موافقة الحكومة الأرمينية، تنتظر رد سلطات تركيا، على طلبها لبدء تسيير الرحلات.

والجدير بالذكر، أنه في وقت سابق، ذكر وزير الخارجية التركي، ​​مولود جاويش أوغلو​​، أنه "تم تعيين مبعوثين خاصين لتطبيع العلاقات مع ​أرمينيا​"، مؤكدًا أن "الاجتماع الأول سيكون في العاصمة الروسية ​موسكو​، ونأمل أن تعمل أرمينيا في إطار القانون الدولي".