أعلن نائب القائد العام للحرس الثوري ال​إيران​ي العميد ​علي فدوي​، "أننا اليوم نستطيع أن نتنمر على الأعداء، وبعد أن كنا ندافع في أرضنا، اليوم نقاتل العدو في عقر داره".

وأشار في تصريحات أدلى بها في مقر وزارة الخارجية أثناء حفل إحياء ذكرى اغتيال القائد السابق لفيلق القدس ​قاسم سليماني​، إلى أنه "يعترف الأميركيون الأشرار بأنهم يبحثون عن القوة لمواجهة إيران"، ودعا ساخرا لمقارنة الميزانية العسكرية الأميركية البالغة 770 مليار دولار، بالميزانية العسكرية "وحتى الميزانية العامة" لإيران.

ولفت فدوي، إلى أنه "في الثمانينيات من القرن الماضي، اعترف العدو بقوة الثورة في الدفاع عن نفسها، وفي التسعينيات قال إن الجمهورية الإسلامية تمتلك قوة الردع". وأشار إلى أنه في تفجير الخبر (الذي استهدف عام عسكرين أميركيين يعملون في قاعدة عسكرية أميركية في ​السعودية​) في البداية اتهموا إيران بالوقوف وراء العملية، وهددوا بضرب 19 نقطة داخل إيران ثأرا لعدد قتلاهم الذين بلغوا 19 قتيلا".

وأكد أنه "لكن بعد تصريحات المرشد الأعلى تراجعوا عما قالوه وأكدوا أن أي جهة خارجية لم تشارك في العملية التي استهدفت قاعدة الخبر.. و هذا دليل على اعترافهم بقوة الردع التي نمتلكها".