أعرب رئيس الوزراء ​اليونان​ي ​كيرياكوس ميتسوتاكيس​، عن ثقته بأن متحور "​أوميكرون​" سيكون الفصل الأخير في تاريخ ​جائحة كورونا​، مشيرا إلى أن الوباء سيتحول إلى "مرض مستوطن".

ولفت مخاطبا الطاقم الطبي في مستشفى "سوتيريا" وبحضور وزير الصحة ثانوس بلوريس، إلى "أننا أردت أن أكون معكم اليوم لأشكركم مرة أخرى على هذه الأشهر الـ22 الصعبة للغاية.. أعلم أننا أحيانا نشعر بأننا محاصرون في أسطورة سيزيف (أسطورة يونانية قديمة)، حيث ندفع صخرة إلى قمة الجبل فتتدحرج إلى الأسفل من جديد".

وأكد ميتسوتاكيس، أن "هناك ​لقاحات​ في البلاد، 8 من كل 10 بالغين تم تطعيمهم الآن، واهتمت الحكومة بتعزيز نظام الرعاية الصحية، وقريبا جدا سيكون لديها أدوية جديدة ل​فيروس كورونا​، سيتم وصفها للمرضى في الأيام الأولى من تشخيص المرض". وتابع: "هذه ​الأدوية​ فعالة أيضا ضد متحور "أوميكرون"، وسنكون من أوائل الدول الأوروبية التي تتلقاها، وبناء على البروتوكولات التي يحددها الخبراء، سنكون قادرين على توفيرها".

ويعتقد بعض العلماء أن "أوميكرون" سيكون آخر طفرة من فيروس كورونا، حيث أعرب الأستاذ بجامعة أرسطو في ثيسالونيكي ديموسثينس ساريانيس في إشارة إلى النموذج الرياضي لتطور الموجة "غير المقيدة" التالية للوباء في اليونان، عن رأي مفاده أن "عدد المصابين سيرتفع حتى 20-22 كانون الثاني، ثم بعد ذلك سينخفض وينتهي الوباء في 20 شباط" في اليونان.