أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، للحدّ من عمليّات تجارة وترويج ​المخدرات​ وتعاطيها، وبنتيجة الجهود الحثيثة الّتي تقوم بها القطعات المختصّة في الشّعبة، توصّلت إلى تحديد هويّات جميع أفراد شبكة ترويج ينشطون في عدد من مناطق قضائَي ​المتن​ و​كسروان​، وهم كلّ من: "ج. م." (من مواليد عام 1994، لبناني)، "ش. ن." (من مواليد عام 1998، لبناني) بحقّه 6 بلاغات بجرمي مخدرات وترويج عملة مزيّفة، و"ج. ز." (من مواليد عام 1971، لبناني)".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاریخ 22-12-2021، وبعد عمليّات الرّصد والمراقبة، نفّذت إحدى دوريّات الشّعبة مكمنًا محكمًا في ​جونية​، حيث أوقفت الأوّل والثّاني بالجرم المشهود، أثناء قيامهما بترويج المخدّرات على متن سيّارة الأخير، وهي نوع "فولكسفاغن" من دون لوحات (تمّ ضبطها). وبالتزامن، تمّ توقيف الثّالث في ​زوق مكايل​، على متن سيّارة نوع "نيسان ساني" لون فضي".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "بتفتيشهم، ضُبطت بحوزتهم 1,772 كيلوغرامًا من مادّة ​الكوكايين​، موضّبة داخل مظاريف، وعلب وطبات بلاستيكيّة، ومعدّة للتّرويج"، مبيّنةً أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بترويج المخدّرات في مناطق عدّة من المتن وكسروان على زبائن كُثر. أُجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".