أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الاثنين، عن تحطم طائرة قبالة ساحل مدينة ​حيفا​، شمال البلاد، وسط أنباء تشير إلى أن الحديث عن ​مروحية​ عسكرية خفيفة تابعة ل​سلاح الجو الإسرائيلي​، كان على متنها ثلاثة أفراد.

وفرضت الرقابة العسكرية الإسرائيلية الحظر على نشر معلومات حول الحادث، الذي وقع قبال سواحل حيفا، فيما نشرت القناة 12 العبرية مشاهد قالت إنها لمروحية "يسعور" على متنها أفراد من وحدة 669 للإجلاء الطبي، تجري عمليات بحث عن حطام المروحية والمصابين قبالة سواحل حيفا.

وحسب القناة، تحطمت مروحية في البحر أمام شاطئ أخزيف شمال حيفا، تم العثور على طيار في المياه واثنين من أفراد الطاقم في عملية الإنقاذ . ونقل ثلاثة من أفراد طاقم الطائرة للعلاج في مستشفى "رمبام" في المدينة، فيما أفاد شهود عيان بتجمع طواقم الإنقاذ وسيارات الإسعاف على طول شاطئ المدينة.

ولفتت قناة "الجزيرة"، إلى أن مروحية تابعة لسلاح ​البحرية الإسرائيلية​ تحطمت قبالة سواحل حيفا وإصيب 3 من طاقمها. وذكرت التقارير بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي ​نفتالي بينيت​ غادر جلسة اجتماع كان يتواجد فيها بشكل عاجل بعد تلقي معلومات عن الحدث من السكرتير العسكري..يتبع..