أشارت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أنه "بنتيجة الجهود الاستعلامية والميدانية التي قامت بها القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الأمن الدّاخلي​، تمكّنت من تحديد هوية أفراد إحدى أخطر شبكات تجارة المخدّرات، الذين يقومون بنقل كميات كبيرة منها، من البقاع وتسليمها إلى مروجين، لتوزيعها على نطاقٍ واسعٍ، في عددٍ من المناطق اللّبنانية. وهذه الشبكة تضمّ كل من: هـ. ع. (من مواليد عام ١٩٦٣، لبناني)، أ. ج. (من مواليد عام ١٩٨٩، سوري)، ح. ح. (من مواليد عام ١٩٩٤، لبناني)".

ولفتت المديرية، في بيان، إلى أنه "بتاريخ 28-12-2021، وبعد رصد ومراقبة، نفّذت دوريات من الشعبة عمليّتين خاطفتَين ومتزامنتَين في محلّتَي ​مار مخايل​ و​طريق المطار​، نتج عنهما توقيف المذكورين. وضبطت بحوزتهم: 1,285 غ. من مادّة ​الكوكايين​ موضّبة داخل مظاريف و"طبّات وعلب بلاستيكيّة". بالإضافة إلى 232,6 غ. من مادة باز الكوكايين، موضّبة داخل 45 "طبّة بلاستيكيّة".

كما ضبطت المديرية "30 مظروفًا بداخلها مادّة ​حشيشة الكيف​ زِنتها الإجمالية، حوالى 495غ، و22 مظروفًا بداخلها مادّة ​الماريجوانا​ زِنتها حوالى 304غ. كما تمّ ضبط آلية "فان" استخدموها لنقل المخدّرات من البقاع. وضبطت بحوزة الموقوف الثالث، مسدّسًا حربيًا، ومبلغ 33 مليون ليرة لبنانيّة، إضافةً إلى مبلغ 390 دولاراً أميركيًا، ودراجة آلية التي أوقف على متنها".

وأوضحت أنه "بالتحقيق معهم، اعترفوا بتشكيلهم شبكة لتجارة وترويج المخدّرات. وأنّ الكميّات المضبوطة، نقلها كل من الأول والثاني من ​مدينة بعلبك​، لتسليمها الى الموقوف الثالث، بهدف توزيعها، على المروجين في عدد من المناطق اللبنانية. وأجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".