أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، عن توصل ​إيران​ و​كوريا الجنوبية​، الى اتفاق بشأن الإفراج الفوري، عن الأموال الإيرانية المجمدة لديها، بحسب ما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية.

وأشارت الوزارة، حول لقاء مساعد وزير الخارجية الكوري الجنوبي تشوي جونغ كان، بنظيره الايراني ​علي باقري كني​ في ​فيينا​، إلى أن "الجانبين اجريا مباحثات صريحة وبناءة، حول العلاقات الايرانية الكورية"، مؤكدة أن "الجانبين اتفقا على الافراج الفوري عن الأموال الايرانية المجمدة، كما اتفقا على اجراء محادثات على مستوى العمل، بين الخبراء لمناقشة القضايا الفنية، المتعلقة بتحويل الاصول المجمدة".

وفي وقت سابق، ذكر باقري خلال لقائه تشوي جونغ كون، أنه "بغض النظر عن نتيجة المحادثات في فيينا، فإن حكومة ​كوريا الجنوبية​ ملزمة بالإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة لديها"، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

يشار إلى أنه تم تجميد أموال إيران، في مصارف الخارج، بسبب ​العقوبات الأميركية​ المفروضة على طهران في عام 2018، بعد أن انسحب الرئيس الأميركي السابق ​دونالد ترامب​، من ​الاتفاق النووي​ الذي أبرمته طهران مع ست قوى كبرى، في عام 2015.