ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا مستقرًّا يسيطر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط حتّى مساء الأحد، حيث يتأثّر ​لبنان​ بمنخفض جوّي محدود الفعاليّة، يؤدّي إلى طقس متقلّب"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقَّع في لبنان غدًا السّبت، صافٍ إجمالًا، وارتفاع إضافي بسيط بدرجات الحرارة"، مبيّنةً أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد قليل الغيوم، وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة نهارًا، والّتي تبدأ بالانخفاض تدريجيًّا بدءًا من بعد الظهر، كما تنشط الرياح ويتحوّل الطّقس إلى غائم بسحب مرتفعة، وتصبح الأجواء مهيّأة بعد منتصف اللّيل لتساقط ال​أمطار​، الّتي تكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة".

ولفتت دائرة التقديرات، إلى أنّ "الطقس المتوقَّع يوم الإثنين، غائم إجمالًا وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، مع أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا خلال الفترة الصّباحيّة، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تتجاوز سرعتها الـ65 كم/س خاصّةً شمال البلاد؛ وتخفّ حدّة الأمطار بدءًا من الظهر حيث تتحوّل الأمطار إلى خفيفة ومتفرّقة". وأفادت بأنّ "الطقس المتوقّع يوم الثلثاء، غائم إلى غائم جزئيًّا دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، واحتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرّقة خلال الفترة الصّباحيّة".