أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في ​مجلس الدوما الروسي​، ​ليونيد سلوتسكي​، "أننا نؤيد جهود الوساطة للأمم المتحدة في اليمن، بما في ذلك المبعوث الخاص للأمين العام والمعني باليمن، هانس غروندبيرغ، الذي زار مؤخرًا موسكو. كما ندعم مبادرة السعودية لحل الأزمة والرامية إلى بسط الاستقرار للأوضاع في المنطقة، وضمان حرية الملاحة في مضيق ​باب المندب​، الذي يمثل أهمية كبيرة للتجارة العالمية".

ولفت، في حديث لوكالة "تاس" الروسية، إلى "أننا نتابع بدقة الخطوات البناءة التي يتخذها في هذا الاتجاه، ​ولي العهد السعودي​، محمد بن سلمان، ووزير خارجية السعودية، فيصل بن فرحان، الذي أجرى في الأيام الأخيرة عدة اتصالات مع نظرائه الأجانب"، مشددًا على أن "روسيا مستعدة، في إطار مفهومها للأمن الجماعي في منطقة الخليج، للإسهام في حل هذه القضية: معلنًا "أننا نشدد في سياق هذه الأهداف، على أهمية الحوار بين السعودية وإيران، الأمر الذي قد يسهم في إزالة الخلافات القديمة وحلها ومعالجة الأوضاع في المنطقة بشكل عام".

في وقت سابق، كشف وزير الخارجية الإيراني ​حسين أمير عبد اللهيان​، في حديث مع قناة "الجزيرة" الفطرية، أن "حوارنا مع السعودية إيجابي وبناء، ومستعدون لإعادة العلاقات في أي وقت". وأوضح أن "السعودية ترغب بالحوار بشأن ملفات إقليمية، لكنه حوار يركز على العلاقات الثنائية"، مؤكدًا "أننا نؤمن بأهمية حوار إقليمي واسع، يشمل السعودية ومصر وتركيا، لحل مشاكل المنطقة"