أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في ​مصر​، حسام عبد الغفار، إلى أن مصر ستستقبل اليوم السبت الشحنة الثالثة من لقاح "​أسترازينيكا​" تتكون من مليون جرعة.

وأوضح في حديث لـ"القاهرة 24"، أن تلك الشحنة قادمة إلى مصر عن طريق آلية "​كوفاكس​"، بالتعاون مع ​التحالف الدولي​ للأمصال واللقاحات GAVI، "وذلك في إطار خطة الدولة وحرصها على توفير اللقاحات بمختلف أنواعها للمواطنين، لتعزيز المناعة المجتمعية ضد الفيروس ومتحوراته. وأكد أن "الشحنة المقرر إستلامها ب​مطار القاهرة الدولي​، تبلغ مليون جرعة"، مشيراً إلى أن هذه الشحنة الثالثة ضمن 3 دفعات من لقاحات كورونا وتم التعاقد عليها من قبل شركة "أسترازينيكا"، ويبلغ إجماليهم 3 ملايين و684 ألفا و200 جرعة.

هذا، وسجلت السلطات الصحية في مصر، 821 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية، لافتةً إلى وفاة 27 حالة جديدة. وأعلن المتحدث الرسمي بإسم ​وزارة الصحة المصرية​، حسام عبد الغفار، خروج 939 متعافياً من فيروس "كورونا" من المستشفيات وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 325364 حتى اليوم.

وأكد المتحدث بإسم الصحة، أنه طبقاً لتوصيات ​منظمة الصحة العالمية​ الصادرة في 27 أيار 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشراً لتعافي المريض من الفيروس. وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بـ"كورونا" حتى أمس الجمعة، هو 391115 من ضمنهم 325364 حالة تم شفاؤها، و21909 حالات وفاة.