أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تجريها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، لمكافحة عمليّات سرقة الدرّاجات الآليّة من مختلف المناطق اللّبنانية، الّتي كَثُرَت في الآونة الأخيرة في محافظة ​جبل لبنان​ من قبل عصابة مجهولة الهويّة. وبنتيجة المتابعة الّتي تجريها القطعات المختصّة في الشّعبة، تبيّن لها أنّ افراد العصابة المذكورة ينفّذون أيضًا عمليّات سلب درّاجات آليّة مستخدمين سكّينًا، والّتي كان آخرها بتاريخ 1-1-2022 في محلّة ​سن الفيل​، حيث أقدموا على ​سلب مواطن​ درّاجته وهاتفه، بعد أن وضعوا السكّين على عنقه".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، تمكّنت الشّعبة من تحديد هويّة جميع أفراد العصابة المذكورة، وهم كلّ من: "ي. خ." (مواليد عام 1993، مكتوم القيد)، "ب. د." (مواليد عام 1990، لبناني)، و"ف. ح." (مواليد عام 2000، فلسطيني)، وأُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم، بما أمكن من السّرعة".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بتاریخ 3-1-2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت إحدى دوريّات الشّعبة مكمنًا محكمًا في محلة ​برج حمود​، نتج عنه توقيفهم. وبتفتيشهم ضُبطت بحوزتهم: 3 مفكّات، 3 سكاكين، و"كاتر" تُستخدم جميعها في عمليّات السّرقة والسّلب، بالإضافة إلى مظروفين هيرويين زنتهما 2,8 غرامات، حبّتين ترامال، وهاتف خلوي".

وذكرت أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة تشكيلهم عصابة سرقة وسلب درّاجات آليّة، وأنّهم ينشطون منذ نحو الأربعة أشهر، حيث نفّذوا أكثر من 50 عمليّة سرقة وسلب درّاجة من مناطق جبل لبنان، وأنّهم يقومون ببيعها لأحد تجّار ​المخدرات​ في ​مخيم صبرا​ وشاتيلا، مقابل استحصالهم على المخدرات؛ كما اعترفوا بتعاطيها". وبيّنت أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".