أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، ل​مكافحة الجرائم​ في المناطق اللّبنانيّة، وبعد أن كثُرت في الآونة الأخيرة عمليّات السّرقة ضمن منطقة ​مرجعيون​، الّتي تنفّذها عصابة مجهولة الهويّة، كثّفت الشّعبة إجراءاتها الاستعلاميّة لكشف هويّة الفاعلين".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات، توصّلت لتحديد هويّة مشتبه بهما بتنفيذ عمليّات السّرقة المذكورة، وهما: "ع. ع." (مواليد عام 2002، سوري) و"م. ج." (مواليد عام 2001، سوري)، وقد أُعطيت الأوامر لمراقبتهما، والتثبّت من تورّطهما في عمليّات السّرقة، وتوقيفهما".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "بعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى الدّوريات من توقيفهما بالجرم المشهود، خلال قيامهما بتنفيذ عمليّة سرقة من داخل عقار لأحد المواطنين في بلدة القليعة، حيث ضُبطا يقومان بسرقة خزّان حديدي عبارة عن خلّاط كيميائي"، مبيّنةً أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بقيامهما بتنفيذ عمليّات سرقة عديدة ضمن منطقة مرجعيون، على متن سيّارة من نوع "مرسيدس"، تمّ ضبطها مع كميّة من الحديد، و"مضخّة مياه"، ومقصّ حديد كبير".

ولفتت إلى أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".