أكّد رئيس بلدية ​بشري​ ​فريدي كيروز​، أنّ "قرار تأجيل فتح المدارس في بشري حتّى الإثنين المقبل 17 الحالي، نابع من الحرص على سلامة التّلاميذ والأهالي والأساتذة، في ظلّ التفشّي السّريع لمتحوّر "​أوميكرون​" في المنطقة".

ونفى، في بيان، أن تكون بلدية بشري "تلقّت أيّ كتاب من وزير الدّاخليّة أو حصل أيّ تواصل مباشر معها، وكلّ ما حصل أن أحد المراجع الإداريّة في القضاء اتّصل للاستفسار عن القرار ومدى صحّته وللتّراجع عنه، فكان الجواب أنّ هذا القرار من صلب صلاحيّات رئيس البلديّة، ويمكن الطعن به أمام ​مجلس شورى الدولة​ لإبطاله".

وكان قد طلب وزير الدّاخليّة والبلديّات بسام مولوي، في 7 الحالي، مواكبةً لتأمين العودة الآمنة إلى المدارس مع استئناف العمل في العام الدراسي الإثنين المقبل، وفي ظلّ استمرار الوضع الوبائي في لبنان، من المحافظين "الإيعاز إلى القائمقامين، إبلاغ البلديّات واتّحادات البلديّات والقرى الّتي ليست لديها بلديّات، وجوب اتّخاذ الإجراءات اللّازمة الآيلة إلى تأمين العودة الآمنة للتّلاميذ إلى المدارس، وذلك لجهة التأكّد من التزامها الإجراءات الوقائيّة الصحيّة؛ منعًا لانتشار فيروس "كورونا" في حرمها.

وفي حال المخالفة، يُصار إلى رفع تقارير إلى المحافظين، لاتّخاذ التّدابير اللّازمة، بالتّنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي".