أعلن رئيس تجمع المزارعين في البقاع، ابراهيم ترشيشي، في حديث لـ"النشرة" أن "التجمع سيشارك في الاضراب العام والتحرك الذي ينفذه قطاع النقل البري في لبنان يوم الخميس المقبل"، داعيا "جميع والمزارعين الى التزام يوم الغضب نظرا للخسائر التي يتكبدها القطاع نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات".

وشدّد ترشيشي على أن "القطاع الزراعي متضرر بشكل كبير من ارتفاع أسعار المحروقات، لا سيما مادة المازوت وأسعار قطع الغيار للآليات والجرارات الزراعية"، مبينا بأن "مسألة النقل أساسية في قطاعنا، وكلفة النقل الى طرابلس على سبيل المثال أصبحت خيالية جدا وهي تفوق قدرة المزارعين".

ورأى ترشيشي أن "هذا التحرك موجه ضد المسؤولين في السلطة والذين يخططون لخراب هذا البلد"، معتبرًا أن "اولى الخطوات يجب أن تكون باجتماع مجلس الوزراء، والضرب بيد من حديد لوقف التلاعب في سعر صرف الدولار".

وأبدى ترشيشي أسفه لتفكك القطاع العام وانهياره بهذا الشكل، معتبرًا أن "الدولة تسير بشكل "أعوج" وهذا دليل على عدم وجود رغبة لدى المسؤولين بالاصلاح".

وفي وقت سابق، دعا رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس إلى النزول إلى الشارع يوم الخميس المقبل في الثالث عشر من الشهر الجاري في يوم غضب نقابي.

ولفت طليس خلال جمعية عمومية للسائقين العموميين في الشمال الى ان "الحكومة لم تلتزم بوعودها امام قطاع النقل على الرغم من إعلانها على لسان وزيري الداخلية والاشغال العامة والنقل من السرايا الحكومية باسم رئيس الحكومة عن بنود الاتفاق، على ان يبدأ التنفيذ في الأول من الشهر المنصرم"، معتبرا انه "في هذه الحالة وبسبب عدم الالتزام بالوعود والاتفاق، سنذهب الى التصعيد".

وأضاف :"يوم الخميس لن ننقل ركابا ولا بضائع ولن نؤجل الاضراب تحت أي ذريعة".