أفاد مراسل "النشرة" في ​صيدا​، أن ​المدارس الرسمية​ الثانوية والاساسي في المدينة اقفلت ابوابها اليوم بخلاف قرار وزير التربية والتعليم العالي ​عباس الحلبي​ الذي قرر العودة الى المدارس حضوريا بعد انقضاء عطلة الميلاد وراس السنة رغم المخاطر من تفشي "​كورونا​"، وذلك التزاما بقرار روابط ​التعليم الرسمي​ للضغط من اجل تحقيق مطالبها العادلة وخاصة لجهة رفع الرواتب.

في المقابل، اقفلت غالبية المدارس الرسمية باستثناء ثانوية "القلعة" وبعض المدارس التي تجري لطلابها امتحانات فصلية وقد ارسلت رسائل نصية تؤكد على تمديد العطلة اسبوعا كاملا حتى يوم الاثنين القادم في 17 الجاري، وقد بد الاضراب ظاهره الحد من تفشي كورونا ورفع مناعة ​الطلاب​ بعد التلقيح، غير انه لا يخفي في طياته ضمنا المطالب بتحسين اوضاعهم المالية في ظل الغلاء وارتفاع الاسعار.

كما أفاد مراسل "النشرة" في حاصبيا، أنه "تجاوبا مع قرار روابط التعليم الرسمي في لبنان بهدف الحصول على حقوقهم، استمرت غالبية المدارس والثانويات الرسمية والخاصة في منطقة حاصبيا بإلاقفال وتمديد عطلة الأعياد أسبوعا كاملا وحتى 17 كانون الثاني، وذلك تخوفا من انتشار وباء الكورونا بين المعلمين والطلاب".

وقد أصدرت بعض المدارس بيانات أوضحت فيه تمديد العطلة أسبوعا آخر ليتسنى للطلاب التلقيح ضد هذا الوباء، الذي انتشر وبشكل كبير في الآونة الأخيرة في معظم قرى وبلدات المنطقة.