أعلنت قوات "ألوية العمالقة" الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها، الاثنين، تحقيقها تقدما جديدا في المعارك ضد جماعة "​أنصار الله​" الحوثية وسيطرتها على جميع مديريات ​محافظة شبوة​. وذكر المركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة" المنضوية ضمن قوام القوات المشتركة، أن "ألوية العمالقة الجنوبية سيطرت على منطقة نجد مرقد ومعسكر اللواء 153"، موضحاً أن الألوية "تتقدم نحو مركز مديرية عين"، غرب محافظة شبوة.

ويأتي التقدم الميداني الجديد لـ"ألوية العمالقة"، غداة سيطرتها على منطقتي المجبجب والساق في مديرية عين، آخر المديريات التي تتمركز فيها جماعة "أنصار الله" في محافظة شبوة، إثر معارك مع مقاتلي الجماعة. ومطلع الشهر الجاري، تمكنت قوات "العمالقة" من السيطرة على مركز مديرية عسيلان وغالبية مناطق المديرية، بينها العلم والعكدة وحيد بن عقيل، خلال عملية عسكرية واسعة أطلقتها ضد ​الحوثيين​.

وتستمر منذ 2015 معارك عنيفة بين "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، و​الجيش اليمني​ التابع للحكومة المعترف بها دوليا مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده ​السعودية​ من جهة أخرى، لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة ​صنعاء​.