أشارت النائب العام الاستئنافي في ​جبل لبنان​ القاضية ​غادة عون​، ردًا على ما ورد في نشرة اخبار "الجديد"، إلى أن "تصويبًا لما ورد في نشرة اخبار المساء على "الجديد"، ورد في هذه النشرة اني قلت عن حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​، "حرام ما يتوقف"، هذا غير صحيح بتاتًا".

ولفتت، في بيان، إلى "أنني لم اقل هذا الكلام على الاطلاق، ونحن كنيابة عامة نطبق دائمًا المبدأ القائل: ان كل انسان بريء حتى تثبت ادانته، إنما حفاظًا على الادلة اصدرت قرارًا بمنع السفر".

وفي وقت سابق، ذكرت قناة "الجديد"، أن القاضية عون، كشفت في اتصال مع القناة، أنها اتخذت قرار منع سفر سلامة، بعد 10 أيام من الاستجوابات، شملت عددًا من مديري المصارف، والمدير العام السابق لوزارة المال آلان بيفاني، ووصلت إلى قناعة أنه "حرام ما يتوقف"، الأمر الذي نفته عون في بيانها.

ويأتي كل ذلك، بعد أن أصدرت القاضية عون​ مذكرة منع سفر بحراً وجواً وبرا بحق سلامة​، بناء على الشكوى المقدمة من الدائرة القانونية لمجموعة الشعب يريد اصلاح النظام ممثلة بالمحاميين هيثم عزو وبيار الجميل.

وجاء في نص المذكرة: "نطلب إنفاذ قرار منع السفر بحق حاكم مصرف لبنان السيد رياض توفيق سلامة، عبر كافة الحدود والمعابر البرية والبحرية والجوية لمقتضيات قضائية، وذلك بالنظر إلى ما ورد في معطيات هامة في ملف التحقيق الأولي في قرائن وأدلة، لا سيما الشكوى المقدمة من محامي الدائرة القانونية لمجموعة الشعب يريد إصلاح النظام".