أكد اتحاد بلديات منطقة ​جزين​، تعليقاً على بياني ​مؤسسة كهرباء لبنان​ و ​مصلحة الليطاني​، أنه "ليس هنالك من تعدٍ او سرقة كهرباء في منطقة اتحاد بلديات منطقة جزين، حتى آلات التعدين التي كانت عاملة كان عددها متواضعاً ولا يؤثر على الشبكة، وذلك قبل قرار ​النيابة العامة المالية​ يايقافها".

وطلب الاتحاد، في بيان، من المعنيين في ​مؤسسة الكهرباء​ و​القوى الامنية​ "تطبيق الامر نفسه المطبق في منطقة جزين في المناطق المجاورة، والمتمثلة بمنع التعديات على الشبكة وسرقة الكهرباء ووقف التعدين نحن لن نسكت عن اي تمييز في هذا الامر".

وأفاد بأن "بيان مصلحة الليطاني كان واضحاً من ناحية مصادر ​المياه​ لتغذية معامل الانتاج الكهرومائية، حيث ذكر شلالات جزين ونبع الزرقا، وبالتالي ان منطقة جزين الادارية كاملة لها الاحقية بالاستفادة من الكهرباء المنتجة من ​المعامل​ الكهرومائية، ومن غير المقبول ضم مناطق جديدة مما يؤدي الى انهيار الشبكة كلياً".

كما توجه بالشكر لـ "كل من يتعاون معنا في مؤسسة كهرباء لبنان ومصلحة الليطاني، والذي نتواصل معه يومياً في سبيل تأمين التغذية العادلة في الكهرباء لابناء منطقة جزين في هذه الظروف الصعبة".