أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الطيران الأرمينية "فلاي ون ​أرمينيا​"، آرام أنانيان، أنه "من المقرر انطلاق الرحلة الأولى، بين ​تركيا​ وأرمينيا، بتاريخ 2 شباط المقبل"، وذلك بعد الحصول على إذن من السلطات التركية، لتسيير الرحلات بين البلدين.

في 6 كانون الأول الماضي، أعلنت ​وزارة الخارجية التركية​، أن مبعوثين من ​تركيا​ و​أرمينيا​ سيعقدون جولة أولى من محادثات تهدف إلى تطبيع العلاقات في ​موسكو​ يوم 14 كانون الثاني، مع سعي البلدين إلى إصلاح الروابط بينهما بعد سنوات من العداء.

وفي و31 كانون الأول الماضي، أشار وزير خارجية تركيا ​مولود جاويش أوغلو​، إلى أن ​أنقرة​ "بعثت برسائل إيجابية للتطبيع مع أرمينيا، انطلاقاً من مفهوم الاستقرار والسلام في جنوب ​القوقاز​، عقب انتصار ​أذربيجان​ في إقليم ناغورنو ​قره باغ​"، في إشارة إلى الحرب القصيرة، بين أرمينيا وأذربيجان، والتي أسفرت عن سقوط 6 آلاف قتيل، في خريف 2020 حول إقليم ناغورني ​قره باغ​، حيث تلقت أذربيجان حينها، دعمًا تركيًا كبيرًا.

وأوضح أن تركيا "تلقت مقترحاً لتعيين ممثلين خاصين من أجل التطبيع مع أرمينيا، بوساطة روسية، وتحقق ذلك بالفعل. الآن سيتباحث الممثلان فيما بينهما لتحديد موعد الاجتماع الأول في هذا الصدد".