أفادت "قناة إن دي تي في" ​الهند​ية، أن ​قطار​اً للركاب كان في طريقه من جواهاتي إلى بيكانير خرج عن مساره في ولاية غرب البنغال الشرقية في الهند، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين. وبحسب القناة: "خرجت 5 عربات على الأقل من القطار عن مسارها، وأن عشرات الأشخاص محاصرون في العربات المقلوبة، فيما تجري عملية انقاذ في موقع الحادث".

وفي هذا السياق، لفت وزير السكك الحديدية أشويني فايشناو، إلى أنه "يراقب الوضع شخصياً"، وأنه تحدث إلى رئيس الوزراء ​ناريندرا مودي​ وأبلغه بعمليات الإنقاذ. وكتب على "تويتر": "في حادث مؤسف، خرجت عربات قطار من بيكانير- جواهاتي عن مسارها بالقرب من نيو مايناجوري غرب البنغال هذا المساء. نراقب الوضع شخصياً من أجل عمليات الإنقاذ السريعة".

وأعلنت سلطات ولاية البنغال الغربية عن تعويضات بمبلغ 500 ألف روبية هندية (6.7 ألف دولار) لأسر الضحايا، وسيحصل ركاب القطار المصابين 100 ألف روبية هندية (1.3 ألف دولار) كتعويض. من جهته، أوضح أحد شهود العيان، أنه "كان هناك سرعة شديدة وإندفاع، غادرت العربات بعدها السكة". وفتحت السلطات تحقيقا في الحادث، مشيرةً إلى أنه "من الممكن أن يزداد عدد الضحايا".