أسارت مصادر مقربة من ​رئاسة الجمهورية​ لصحيفة "الشرق الأوسط"، إلى أن "​الرئيس ميشال عون​، وبناء على لقاءاته الثنائية التي عقدها لم يحدد موعداً للحوار في الوقت الحالي، لكن دعوته ستبقى مفتوحة انطلاقاً من أنه لا يمكنه تجاهل رفض القيادات، كما لا يمكنه إلا احترام من أيّد الدعوة".

ولفتت المصادر إلى أن "عون فضّل إعطاء فرصة إضافية للأفرقاء، وقد يعود ويدعو في أي لحظة للحوار وفقاً لتقديره وعندما يرى أن الوضع بات مواتياً أو بدّل الرافضون موقفهم أو أن يقرّر عقده بمن حضر"، مؤكدة أن "الموعد يبقى مرتبطاً بضمان نجاح الحوار، وهو يراهن أن تغيّر القيادات التي رفضت موقفها نتيجة الأوضاع التي يعانيها ​لبنان​ وشعبه". وشددت على أنه "ليتحمل الرافضون مسؤولية موقفهم".

سوروس وميقاتي في Broadway

في سياق منفصل، اوردت صحيفة" الاخبار" أنه في عام 2010، اشترت "مجموعة M1" المملوكة من الأخوين نجيب وطه ميقاتي، من شركة Hearst، المبنى الرقم 224 - غربي، المسمّى "أرغونوت"، الكائن في الركن الجنوبي الشرقي من شارع برودواي وشارع 57 في مانهاتن في مدينة نيويورك مقابل 85 مليون دولار.

شيّد المبنى عام 1909 صانع السيارات آرون ديماريست، وفي عام 1917 اشترته شركة GM لصناعة السيارات وأعادت ترتيب عمارته ليتناسب مع متطلّباتها. شغلت شركة Hearst المبنى بين عامَي 1977 و2006. عندما استحوذت مجموعة الأخوين ميقاتي على المبنى، كانت شركة Gensler للهندسة قد باشرت بوضع خطط إعادة تأهيله مقابل 45 مليون دولار.

عام 2011 حصل المبنى على "الجائزة الذهبية للريادة في الطاقة والتصميم البيئي - LEED" من مجلس المباني الخضراء الأميركي، ما جعل "أرغونوت" أحد المباني القليلة التي يزيد عمرها على 100 عام تحصل على شهادة LEED الذهبية.

وأفادت "الاخبار" بأنه في أيلول 2011 كشفت وسائل إعلام أميركية أن "مؤسّسة المجتمع المنفتح" التابعة للملياردير الأميركي جورج سوروس، ستستأجر كلّ مساحة "المكتبية" في "أرغونوت"، أي حوالى 154 ألف قدم مربّعة، من مجموعة الأخوين ميقاتي، مقابل 50 إلى 55 دولاراً للقدم المربّعة الواحدة سنوياً، أي نحو ثمانية ملايين دولار سنوياً.

استمرّت ملكية مجموعة الأخوين ميقاتي للمبنى حتى منتصف عام 2015، عندما باعته لمجموعة Eretz بـ 213.8 مليون دولار. يُذكَر أن الرئيس نجيب ميقاتي كُلّف بتشكيل حكومته الثانية في كانون الثاني 2011 وشكّلها في حزيران من العام نفسه، وأعلن استقالتها في آذار 2013، لكنها استمرّت بتصريف الأعمال حتى شباط 2014.

سُجّلَت بداية تمويل "مؤسسة المجتمع المنفتح" في لبنان عام 2011 بواقع 209,000 دولار ليتصاعد تدريجياً ويبلغ ذروته الأولى بحوالى 6.9 ملايين دولار عام 2014.