أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "المواطن "ع. ف." (من مواليد عام 1983) ادّعى لدى مخفر رامية في وحدة الدّرك الإقليمي، ضدّ مجهول بجرم سرقة مبلغ 100 مليون ليرة و2000 دولار أميركي، من داخل منزله الكائن في ​بلدة بيت ليف​ الجنوبيّة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "من خلال الكشف الميداني، تبيّن أنّ السّارق قد دخل بواسطة مفتاح مستعار، وأقدم على السّرقة بعد خلع الخزنة"، مشيرةً إلى أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، الّتي قامت بها ​مفرزة استقصاء الجنوب​ في وحدة الدرك الإقليمي، تمكّنت في أقل من 24 ساعة، من تحديد هويّة الفاعلة وتوقيفها، وهي صديقة شقيقة المدّعي، وتُدعى: "م. ح." (من مواليد عام 1986، لبنانيّة)، من أصحاب السّوابق بجرم سرقة، وسبق وأوقفت بالجرم ذاته".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بالتّحقيق معها، اعترفت بعمليّة السّرقة مستغلّةً غياب مالكي المنزل عنه، فدخلته بواسطة مفتاح، كانت قد استحصلت عليه سابقًا، ومن دون علم المالكين، وأنّها أنفقت القسم الأكبر من المبلغ المسروق على حاجيّاتها الخاصّة، وأعطت قسمًا لذويها"، مبيّنةً أنّه "ضُبط بحوزتها مبلغ يقارب الـ13 مليون ليرة، وأُعيد إلى المدّعي". وذكرت أنّ "الموقوفة أودعت ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارته".