أشار المتحدث بإسم الرئاسة الروسية ​دميتري بيسكوف​، إلى أنه تم إطلاع الرئيس ​فلاديمير بوتين​ على نتائج مفاوضات روسيا مع ​الولايات المتحدة​ وحلفائها.

وأوضح في تصريح له، أن ​موسكو​ تنتظر من الجانب الآخر صيغة مكتوبة لدراستها وتحليلها. وأكد أنه "تم إبلاغ الرئيس. ونحن ننتظر حالياً صيغاً مكتوبة من خصومنا. بعد ذلك سيكون هناك تحليل نهائي".

في وقت سابق، صدر عن ​الكونغرس الأميركي​، تشريع يقضي بفرض عقوبات على كبار المسؤولين الروس، في مقدمتهم الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، إذا قررت ​موسكو​ غزو ​​أوكرانيا​​.

كما عُقد اجتماع لمجلس روسيا والناتو، في ​بروكسل​، في 12 كانون الثاني، بعد جولة مفاوضات روسية أميركية، في جنيف بتاريخ 10 كانون الثاني، لمناقشة الضمانات الأمنية المقترحة من روسيا، والأزمة على حدود روسيا وأوكرانيا.

وشهدت العلاقة بين الدول الغربية وروسيا، توترًا بسبب الحشود ​العسكرية​ الروسية، على حدود أوكرانيا، والتي تتهم روسيا بحشد ​القوات الروسية​ بهدف "غزو" أوكرانيا، بينما يتهم الجانب الروسي ​كييف​، بتعمد التصعيد في إقليم دونباس، الخاضع لسيطرة الموالين ل​موسكو​ شرق أوكرانيا، وبممارسة "​العنصرية​" ضد الروس