شجّع ​وزير الصناعة جورج بوشكيان​ أصحاب المبادرات الابتكاريّة من الشباب المتخرّج حديثاُ من ​الجامعات​ على اقامة المشاريع الانتاجيّة والصناعيّة، وتقديم الأفكار الكاملة والمتكاملة القابلة للتنفيذ مع الآليات التطبيقيّة، بحيث يجدون التمويل اللازم لها تمهيداً لتحويلها إلى مشاريع قائمة بحدّ ذاتها، وهذا الذي حصل مع المهندسين الشباب جان فيليب غسان عون وأديب ريمون عبود وطوني الياس زيادة الذين قدّموا مشروعاً لاقامة مصنع لتدوير البلاستيك في حصرايل ​قضاء جبيل​، إلى ​جامعة الروح القدس​ في ​الكسليك​. وبعد دراسة الجدوى، تمّ عرض المشروع من قبل الجامعة على مستثمرين وافقوا على تمويله بعدما وجدوا فيه إفادة اقتصاديّة واجتماعيّة وبيئيّة.

وأكّد أن ميزة ​لبنان​ وتفوّقه وثروته هي بقدراته البشريّة والابداعيّة والابتكاريّة ومؤهّلات شبابه العلميّة. وبعدما عرضوا بعض المشاكل التي تعترضهم في بناء وإقامة وتنفيذ المصنع، أعطى الوزير بوشكيان تعليماته إلى الإدارة لتسهيل الاجراءات وتسريعها ليباشروا في العمل بالسرعة القصوى.

وحضر أصحاب المشروع قبل ظهر اليوم إلى ​وزارة الصناعة​ حيث استقبلهم الوزير بوشكيان، وهنّأهم على إقدامهم ومهنيّتهم وشجاعتهم التي لقيت القبول والاستيعاب والتبنّي من مستثمرين جدّيين سيحوّلوا المشروع إلى حقيقة.

إلى ذلك، شكّل وزير الصناعة جورج بوشكيان لجنة ملحقة مباشرة بمكتب الوزير، دورها تلقّي المراجعات والشكاوى من قبل الصناعيّين والمواطنين وأصحاب الشأن والعلاقة، مهمّتها تسهيل أمور المراجعين، وإحالتهم إلى المسؤولين المعنيّين في الوزارة كلّ بحسب اختصاصه، ومتابعة ملفّاتهم والإسراع في تنفيذها بحسب الأصول والقوانين المرعيّة. ويمكن لأصحاب الشأن، المتابعة والمراجعة يوم الأربعاء من كلّ أسبوع على الرقم: 335342-03