أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية، في ​الجيش الأردني​ وبالتنسيق مع ​الأجهزة الأمنية​، فجر اليوم الاثنين، على إحدى واجهاتها محاولة قيام مجموعة من الأشخاص باجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة.

وأوضح مصدر عسكري مسؤول في ​القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية​ – الجيش العربي، أنه جرى تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل أحد أفراد المجموعة وفرار الآخرين، مؤكدا أن "المجموعة التي حاولت اجتياز الحدود ترتبط بالمجموعة التي قامت بعملية يوم أمس، والتي أسفرت عن استشهاد النقيب ​محمد ياسين​ موسى الخضيرات".

وشدد على أن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي تتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو ​تهريب​ لحماية الحدود، ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وكان قد أعلن ​الجيش الأردني​، الأحد، أن "مجموعة من المهربين أطلقت النار على قوات حرس الحدود فتم الرد بالمثل وتطبيق قواعد الإشتباك مما دفع المهربين إلى الفرار داخل العمق السوري".

وأوضح في بيان له، أنه "ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وتحويلها إلى الجهات المختصة بعد الإشتباكات على الحدود مع ​​سوريا​​"، كاشفاً عن "مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في إشتباك مسلح مع مهربين على الحدود مع سوريا".